٣٠‏/٧‏/٢٠٠٦

يوسف شاهين: حسن نصر الله يمثل شرف الاسلام


القاهرة (رويترز) - في رأي المخرج المصري يوسف شاهين أن السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله هو "شرف الاسلام" وأن المقاومة التي يخوضها الحزب الان ضد الهجوم الاسرائيلي على لبنان هي اخر ما تبقى مما يصفه بالكرامة العربية.

وقال شاهين مساء يوم الاحد لرويترز في مقابلة ان الهجوم الذي استهدف البنى التحتية في لبنان على مدى 19 يوما الى الان ليس الا رد فعل على "الهزيمة الشنيعة للامريكيين في العراق وأفغانستان."

وأصدر شاهين الذي منحه مهرجان كان السينمائي الدولي جائزة اليوبيل الذهبي بيانا عنوانه (الفوضى في بيتنا) بعد "المجزرة" التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في بلدة قانا اللبنانية فجر اليوم وراح ضحيتها أكثر من 60 مدنيا منهم 37 طفلا.

وقال في البيان الذي كتبه شاهين بالعامية المصرية وتوجه به "اليمين الامريكي الكاره للاسلام" قائلا..

"الفوضى انك تضرب المدنيين زي ما بتضرب العسكريين. الفوضى انك تغضب على أطفال أيتام. الفوضى انك تقتل حوامل ورضع. الفوضى انك تبيد شعب أعزل علشان تكسر شوكة انتم اللي عملتوها. الفوضى في السكات على أعمال وحشية يروح ضحيتها أكثر من خمسين طفل يتيم ومعاق في قانا. الفوضى انك تغتصب انسانية الشعوب بأوهام الشرق الاوسط الجديد" في اشارة الى قول وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس بعد رفض واشنطن وقف اطلاق النار ان ما يحدث هو مخاض لشرق أوسط جديد.

وأضاف البيان "لازم أقول لهم.. الفوضى اللي عملتوها في بيتنا النهار ده بكره هتبقى في بيتكم."

وقال شاهين لرويترز انه حرص حين زار لبنان هذا االعام على طلب مقابلة نصر الله الذي "رحب بمقابلتي في بيته... (أنا) أتباهى به."

وأضاف أنه توقع هذه "الكارثة" منذ اعلان الرئيس الامريكي جورج بوش عقب هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 أنه سيخوض حربا صليبية.

وقال المخرج الذي احتفل السينمائيون في فبراير شباط الماضي بعيد ميلاده الثمانين "أكره بوش لانه غبي ويتكلم الانجليزية بشكل وحش (رديء) ويكره الاسلام بشكل فظيع."

في حين يرى شاهين وهو مسيحي كاثوليكي أن "حسن نصر الله شرف الاسلام."

وأشار الى أن للعنف الامريكي تجاه العالم وبالذات المنطقة العربية ميراثا تاريخيا بلغ ذروته في الاربعينيات حين حسمت واشنطن الحرب العالمية عام 1945 بالقاء قنبلتين نوويتين على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين.

وقال "لو كان (الرئيس الامريكي الاسبق هاري) ترومان يريد الردع لهددهم (اليابانيين) أولا بأنه سيلقي قنبلة (نووية) في جزيرة خالية من الناس تختفي منها مظاهر الحياة بعد لحظات."

وأضاف أن الولايات المتحدة استقوت على العالم العربي بسبب الحكام الذين اعتبرهم موالين لواشنطن ويجيدون احكام السيطرة على الشعوب بقوة أجهزة الامن الداخلية.

من سعد القرش

2 Comments:

Blogger محمود محمد حسن said...

حسن نصر الله رجل رفع رأسه في وقت في وقت طأطأ الجميع الرؤوس

٣٠/٧/٠٦ ١١:٣٢ م  
Blogger Geddo Iskandar said...

محمود ماجد:
بالظبط ... هوه عمل اللي المفروض يتعمل مش أكتر ولا أقل
ما طاطاش راسه يعني

epitaph:
yeah - i agree with u
el nharda el et7ad el 2oroby rafad edafet hezb ellah 3ala qa2emt el 2erhab bta3to
el nas mosh shayfen el ragel erhaby ... slok 7ezb ellah el nabil 7ata athna2 el 7arb yogber ay 7ad eno ya7taremo

١/٨/٠٦ ٨:١٣ م  

إرسال تعليق

<< Home